Aster Hospital logo  1
  • بوابة المريض
  • أطباؤنا
  • مرافق
    • خدمات الطوارئ
    • وحدة العناية المركزة ووحدة العناية المركزة بالأطفال حديثي الولادة
    • إعلانات السفر العلاجي
    • طب العظام
    • غرف المستشفيات
    • غرف العمليات
    • مختبر القسطرة القلبية
    • مركز أستر لجراحة اليوم الواحد
    • الصيدلية
    • فحص أستر الوقائي: الأولوية لرفاهيتك في أفضل مركز طبي في الإمارات
    • أسئلة شائعة – الفحص الطبي الدوري
    • خطّط لزيارتك
    • عيادة أستر المتكاملة للكبد
    • عيادة متلازمة تكيس المبايض (متلازمة المبيض متعدد الكيسات)
    • عيادة داء الارتجاع المعدي المريئي
  • موقعنا
  • المرضى الدوليين
(+971) 44 400 500

معلومات عنا

غرفة الأخبار

  • شهادات المرضى

دليل المريض

  • تعليمات للمرضى ومرافقيهم
  • حقوق المرضى وواجباتهم
  • سياسة الخصوصية
  • المرضى الدوليين
حجز موعد
رعاية منزلية
التخصصات

حقوق المرضى وواجباتهم

  • حقوق المرضى وواجباتهم

بالنسبة لجميع الحالات المخطط لها، يجب على مسؤول خدمة العملاء إبلاغك قبل يوم من تاريخ ووقت الوصول.

حقوق واجبات

حقوق

لأنك مهم لهيئة الصحة بدبي، تتمتع أنت وعائلتك بالحقوق التالية:

  1. فهم وممارسة جميع حقوقك بالكامل. إذا لم تفهمها لأي سبب من الأسباب ، فيرجى الاتصال بمكتب علاقات العملاء للحصول على أي مساعدة بما في ذلك توفير مترجم فوري (إن وجد).
  2. الحصول على رعاية نزيهة واحترام لقيمك ومعتقداتك الشخصية من قِبل جميع الموظفين دون تمييز، وذلك وفقاً لقواعد وأنظمة هيئة الصحة بدبي.
  3. الحصول على رعاية طبية شاملة تهدف إلى الوصول إلى التشخيص والعلاج الطبي المناسبين لمرضك أو إصابتك.
  4. تلقي رعاية فورية في حالات الطوارئ
  5. التعرف على هوية الطبيب المسؤول عن رعايتك (الاسم والتخصص).
  6. تلقي معلومات شاملة وبطريقة بسيطة ومفهومة حول التشخيص والعلاج المقترح وأي تغييرات في حالتك الصحية وأسباب هذه التغييرات والعلاج البديل واحتمالات نجاحه أو فشله ومزاياه وعيوبه والمشاكل المحتملة المتعلقة به والنتائج المتوقعة لتجاهله.
  7. كما يحق لك الاستعانة بمترجم فوري (حسب توفره) إذا كانت اللغة تشكل عائقاً أمام فهم تفاصيل الرعاية الطبية الشاملة الخاصة بك.
  8. إعطاء موافقتك العامة خطياً على العلاج في هيئة الصحة بدبي عند دخولك المستشفى أو المركز التخصصي.
  9. أعطاء موافقتك خطياً بعد فهم كل شيء قبل أية عملية جراحية أو عملية بأقل تدخل جراحي أو التخدير أو نقل الدم ومشتقاته أو أية إجراءات طبية أخرى تستلزم موافقتك الخطية (وفقًا لقواعد ولوائح هيئة الصحة بدبي) بعد تلقي جميع المعلومات التي قد تحتاجها. يجب أن يشمل ذلك فوائد الإجراء والبدائل المتاحة وجميع المخاطر المحتملة.
  10. المشاركة في اتخاذ قرارات الرعاية الصحية الخاصة بك، حيث تشجع هيئة الصحة بدبي المرضى أو أولياء الأمور أو الأوصياء القانونيين على المشاركة في تخطيط وتنفيذ العلاج مع الممرضات والأطباء.
  11. الحصول على تقرير طبي ونسخة من نتائج الفحوصات الطبية من قسم السجلات الطبية (بناءً على طلبك) ، والتي ستفرض عليها المستشفى رسوماً وفقاً لقواعد وأنظمة هيئة الصحة بدبي.
  12. الحصول على الخصوصية أثناء إجراء جميع الفحوصات والإجراءات والعلاج في المستشفى أو المركز التخصصي، كما ستحافظ هيئة الصحة بدبي على سرية جميع معلوماتك.
  13. اختيار الطبيب المعالج من فريق الأطباء (حسب التوافر وحسب الاحتياجات التشغيلية).
  14. رفض العلاج. وبالتالي، يجب على الطبيب المعالج إبلاغك بالعواقب الطبية لرفضك، وعندها يجب عليك التوقيع على إقرار يدل على قرارك.
  15. رفض الفحص أو متابعة تفاصيل العلاج الخاصة بك من قبل أي شخص غير مسؤول بشكل مباشر عن علاجك. أما بالنسبة للأشخاص الذين لا يشاركون بشكل مباشر في علاجك، فيجب أن يحصلوا على إذن مسبق منك لحضور مناقشة حالتك وفحصها وعلاجها.
  16. أن تكون محمياً أثناء العلاج من أي اعتداء جسدي أو لفظي أو نفسي.
  17. في حالة رغبتك في التبرع بأي عضو من أعضاء الجسم، يحق لك الحصول على معلومات من الطبيب المعالج حول عملية التبرع بما في ذلك الإيجابيات والسلبيات المحتملة.
  18. وجود أحد أفراد العائلة أو الوصي كمرافق حسب مدة مكوثك وحالتك الصحية، وذلك وفقاً لقواعد وأنظمة هيئة الصحة بدبي. إلا أن بعض الأقسام لا تسمح بذلك لأسباب طبية.
  19. تلقي شرح كامل للأسباب التي سيتم نقلك بموجبها إلى مركز رعاية آخر، والالتزامات المترتبة على ذلك (المالية والإدارية - إن وجدت) بالإضافة إلى البدائل. وبعد ذلك، ستتخذ إدارة المستشفى أو المركز التخصصي جميع الترتيبات اللازمة للحصول على موافقة المركز الطبي البديل لاستقبال المريض المُحال إليه قبل بدء عملية النقل.
  20. بناءً على طلبك يحق لك تلقي فاتورة مفصلة تشرح جميع الرسوم بغض النظر عن قيامك بسدادها بنفسك أو من مصادر أخرى.
  21. لديك الحق في اقتراح وتقديم شكوى بشأن الخدمات من خلال ما يلي: مكاتب علاقات العملاء في المستشفيات أو المراكز التخصصية، أو نظام الشكاوى الإلكترونية أو عن طريق الاتصال بالرقم المجاني (800342).
  22. الاطلاع على سجلك الطبي تحت إشراف الطبيب المعالج أو طاقم الفريق الطبي، وفقاً لقواعد وأنظمة هيئة الصحة بدبي.
  23. لديك الحق في الحصول على التقييم المناسب وخطة العلاج من خلال الاجراءات المعروفة والحصول على جميع المعلومات اللازمة في هذا الصدد.
  24. في حالة إجراء أي بحث علمي جديد أجرته هيئة الصحة بدبي فيما يتعلق بعلاجك، سيخبرك طبيبك بجميع القضايا ذات الصلة بما في ذلك الفوائد والمخاطر المحتملة والبدائل العلاجية وتفاصيل إجراءات البحث الطبي.
  25. إذا طُلب منك المشاركة في بحث طبي، يحق لك إعطاء موافقة خطية أو الرفض. لديك الحق أيضاً في إنهاء مشاركتك في أي وقت ولأي سبب، ولن يؤثر ذلك على جودة الخدمات الطبية المقدمة لك.
  26. تلتزم هيئة الصحة بدبي بتوفير رعاية لائقة ورحيمة للمرضى المصابين بأمراض مميتة والمحتضرين مع مراعاة احتياجاتهم الفريدة، وفقاً للوائح هيئة الصحة بدبي
  27. الحصول على رأي ثانٍ داخل أو خارج المستشفى أو المركز دون خوف من انخفاض مستوى رعايتك.
  28. التعبير عن المعتقدات الروحية أو الدينية أو الثقافية بشرط ألا تتعارض مع سلامة أو خصوصية أو إجراءات المستشفى، كما سيتم النظر فيها من قِبل المستشفى
Plan your Visit

خطط لزيارتك

تعرف على ما سوف يواجهك واحصل على نصائح لجعل زيارتك سهلة ومريحة.

Plan your Visit

معلومات عن المواعيد

كل ما تحتاج إلى معرفته عند طلب موعدك الأول

Plan your Visit

حقوق المرضى وواجباتهم

يلتزم فريق الرعاية الصحية لدينا بخدمتك بكل حب وبأفضل رعاية طبية عالية الجودة.

مرافق متميزة

حازت منشآتنا وبالأخص قسم الجودة بقيادة خبراء في إدارة الجودة بالمستشفى على العديد من الشهادات، مما يضمن أن كل منشأة لا تحافظ فقط على معايير الجودة الخاصة بها، بل وتعمل أيضاً على تحديثها مراراً وتكراراً.

Image
حجز موعد
Request Callback

تحميل

خدمات المرضى
  • تسجيل دخول المريض
  • تعليمات للمرضى ومرافقيهم
  • حقوق المرضى وواجباتهم
  • سياسة الخصوصية

تحميل

Aster DM
شركة كبرى
  • نبذة عن مستشفيات استر
  • رسالة رئيس مجلس الإدارة
معلومات عنا
  • حول أستر دي إم
مركز أستر الإعلامي
  • شهادات المرضى
المقر الرئيسي للشركة
الطابق 33، أبراج آسبكت،
الخليج التجاري، دبي – إ.ع.م
info@asterhospital.com
  • linkedin
  • facebook
  • twitter
  • youtube
  • instagram
(+971) 44 400 500

Our Exclusive Privilege Partner

 

 

© 2023 مجموعة أستر - كل الحقوق محفوظة

MOH NUMBER: 1AG9K2ZS-240822

الموقع من تصميم وتطوير

Register here for a Free Checkup