حقوق المرضى وواجباتهم
بالنسبة لجميع الحالات المخطط لها، يجب على مسؤول خدمة العملاء إبلاغك قبل يوم من تاريخ ووقت الوصول.
واجبات
تولي هيئة الصحة في دبي اهتماماً لجميع المرضى، ويترتب على المريض وعائلته المسؤوليات التالية:
- احترام قوانين وأنظمة المستشفى أو المركز الطبي.
- مراعاة الغير واحترام المرضى الآخرين والطاقم الطبي.
- احترام خصوصية وراحة المرضى الآخرين.
- تزويد معلومات كاملة ودقيقة عن الأعراض الحالية والأمراض السابقة والاستطبابات والعلاجات السابقة ووجود حساسية ضد أي دواء.
- اتباع تعليمات الطبيب المعالج.
- تحمُّل المسؤولية في حال عدم اتباع الخطة العلاجية بعد إخطارك بالعواقب المحتملة لهذا القرار.
- تجنَّب تأخير حجز المواعيد عن طريق مكتب الحجز أو قسم السجلات الطبية، وحجزها بأقرب وقت حسب تعليمات الطبيب.
- لا تتأخر على موعدك الطبي، وفي حال أردت إلغاءه، يرجى إعلام مكتب الحجز قبل 48 ساعة على الأقل.
- احترام أولوية الحالات الطارئة.
- اتباع قوانين السلامة وتشمل سياسة عدم التدخين والمحافظة على نظافة المكان وتعقيم اليدين إلخ.
- التأكُّد من دفع الالتزامات المالية المستحقة لهيئة الصحة بدبي على الفور (إن وجدت).
- إعطاء عينات الفحص المطلوبة وحضور جلسات الفحص الطبي في وقتها المحدد.
- تجنَّب إحضار أغراض شخصيَّة قيَّمة إلى المستشفى أو إلى المركز التخصصي، حيث أننا غير مسؤولين عن فقدان أو ضرر أي من هذه الممتلكات، وفي حالة الطوارئ، يُرجى إعلام الممرضات و تسليمهن هذه الأغراض القيَّمة بحضور الجهاز الأمني في المستشفى أو المركز التخصصي بعد تعبئة طلب خاص بهذه الحالة، وسيتم تسليمك نسخة عن هذا الطلب بعد تأكيد هوية المستلم، ولا يتحمل المستشفى أو المركز التخصصي أي مسؤولية في حال عدم اتباع الإرشادات المذكورة أعلاه.